ما هي الكلمات التي تلقاها ادم من ربه فتاب عليه ؟

صنديد
0

البقرة سورة رقم (2) آية رقم (37).

{فتلقى ادم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب الرحيم}.

ما هي الكلمات,التي تلقاها ادم,من ربه فتاب ,ما هي الكلمات التي تلقاها,ما هي الكلمات التي تلقاها ادم من ربه فتاب عليه

الكلمات التي تلقاها ادم من ربه:

أن الله تعالى علم آدم عليه السلام، كلمات لـ يتوب عليه، كما في قوله تعالى بـ سورة البقرة: 
« فتلقى ادم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب الرحيم ».
السؤال هنا ما هي الكلمات الذي تلقاها ادم من ربه وهي في الأعراف سورة رقم (7) آية رقم (23)  ورد ذكر هذه الكلمات في قوله تعالى: 
« قالا ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ».

شاهد بالفيديو الرد على ما هي الكلمات التي تلقاها ادم:



يعتقد أهل التفسير أن الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه هي المذكورة في سورة الأعراف في قوله تعالى: 

( رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) (سورة الأعراف آية 23).

ومن قرأ هذا الأحاديث يغفر الله لك كل ذنوبك انشاء الله:


« سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك، لا إله إلا أنت ظلمت نفسي فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ».

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم « من قال حين يسمع المؤذن أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله، رضيت بالله ربا وبمحمد رسولًا، وبالإسلام دينًا غفر له ذنبه » رواه مسلم.

وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم «إذا قال الإمام غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقولوا آمين فإنه من وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه » رواه البخاري مسلم.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم « يقول في سجوده: اللهم أغفر لي ذنبي كله دقه وجله وعلانيته وسره وأوله وآخره » رواه مسلم.

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم « من أكل طعاما فقال الحمد لله الذي أطعمني هذا و رزقنيه من غير حول مني و لا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه » رواه البخاري.

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم « من لبس ثوبا فقال الحمد لله الذي كساني هذا و رزقنيه من غير حول مني و لا قوة غفر الله عز وجل له ما تقدم من ذنبه » رواه البخاري.


قصة سيدنا أدم عليه السلام:


أدم عليه السلام ( أبو البشر ): خلقه الله تعالى بيده وأسجد له الملائكة وعلمه الأسماء وخلق له زوجته حواء وأسكنهما الجنة وأنذرهما أن لا يقربا شجرة معينة ولكن ابليس وسوس لهما فأكلا منها فأنزلهما الله تعالى إلى الأرض ومكن لهما سبل العيش بها وطالبهما بعبادة الله وحده وحض الناس على ذلك، وجعله خليفته في الأرض.


مع نزول سيدنا آدم وحواء إلى الأرض رضي آدم وزوجته بما قدر الله سبحانه وتعالى عليهم وقبلوا بهذه الحياة الجديدة وبهذا الواقع الصعب والمؤلم مقارنة مع ما كانا عليه من رغد العيش والنعيم الذي كان في الجنة، وبدأ آدم يتأقلم مع ظروف الحياة الجديدة فقد أوحي إليه كيف يتأقلم مع هذه الحياة ويدير شؤون معيشته، ومن ثم تزوج حواء وأنجب منها الأولاد العدد الكثير.


كلمات البحث عن ما هي الكلمات التي تلقاها ادم من ربه فتاب عليه:

الكلمات التي تلقاها آدم عليه السلام من ربه, فتلقى آدم من ربه كلمات تفسير الرازي, آيات توبة آدم, فَتَلَقَّى آدم من رَّبِّهِ كلمات فاتمهن, توبة آدم عليه السلام في الإسلام, توبة آدم عليه السلام, كيف تاب الله علي آدم, ما ,هي, الكلمات, التي, تلقاها, ادم ,من, ربه, فتاب, عليه.

شاهد أيضا:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)