20 ديسمبر

سؤال كلما سألتني، كانت إجابتي مختلفة كل مرة ؟

سؤال كلما سألتني، كانت إجابتي مختلفة كل مرة , ما هو السؤال الذي تختلف اجابته دائماً , ما هو السؤال الذي تختلف ,ما هو السؤال الذي تختلف إجابته دائما  , ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة , ما هو الشي الذي تكون إجابته مختلفة , ماهو السؤال الذي تكون اجابته مختلفه في كل مره
سؤال كلما سألتني، كانت إجابتي مختلفة كل مرة

سؤال كلما سألتني، كانت إجابتي مختلفة كل مرة ؟

  1. الجواب هو : سؤال كم الساعة .


معلومات عن الساعة:

الساعة من أهم الوسائل التي تساعد الإنسان في حياته اليومية لذلك علينا معرفة من هو مخترع الساعة، فمن المعروف أن البشر عبر ما مضى من السنين كانوا يحددون الوقت بطرق مختلفة، فالبعض اعتمد على حركة الشمس، والبعض الآخر اعتمد على ساعات الشموع، والساعات المائية وغيرها من الطرق ولكن مازال العالم في حاجة إلى وسيلة أكثر دقة في تحديد الوقت حتى تم اختراع الساعة.


لا يمكن القول بأن هناك مخترع واحد للساعة لأن الإنسان منذ أقدم العصور عمل على تطوير الساعة من شكل إلى آخر فقد اهتم السومريون بالوقت وحساب السنة باستخدام الشمس فتتبعوا حركتها وقسموا العالم إلى 12 شهرا كما اهتم المصريون بالقمر في تحديد الوقت وقسموا العام إلى أيام السنة وعددها 365 يوما.


من أقدم ساعات الظل تعتبر المسلات المصرية التي تم إنشاؤها منذ حوالى 3500 عام قبل الميلاد أي أنها أول جهاز لقياس أجزاء اليوم. أول ظهور للساعات كان عند اليونانيين والرومان بالعصور الوسطى ثم عند المسلمين وقد طورت بأشكال وأحجام مختلفة مثل ساعات اليد وساعات الحائط والساعات المنبهة.

أضف تعليق


EmoticonEmoticon