من هو الذي قام باختراع أول ماكينة في العالم للحلاقة ؟

صنديد
0

من هو العالم الذي قام باختراع أول ماكينة حلاقة ، من هو مخترع ماكينة الحلاقة ،أول ماكينة في العالم للحلاقة ، قصة اختراع ماكينة الحلاقة ، من هو الذي قام باختراع أول ماكينة في العالم للحلاقة
من هو الذي قام باختراع أول ماكينة في العالم للحلاقة

الذي قام باختراع أول ماكينة في العالم للحلاقة؟

  1. الجواب هو : كينج كامب جيليت.


من هو كينج كامب جيليت :

ولد كينج كامب جيليت في العام 1855م بولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقل مع عائلته إلى مدينة شيكاجو بولاية إلينويز. عمل في مطلع حياته كرجل مبيعات في شركة لصناعة أغطية الزجاجات. لكن مسار حياته الذي بدأ متواضعاً، تغيَّر كثيراً بفضل فكرة. وكانت فكرته نموذجاً جديداً للأعمال، بأكثر منها أداة جديدة، رغم أنها شملت كليهما. فقد رأى كينج كامب جيليت كيف كان الناس يقومون بالحلاقة في ذلك الوقت باستخدام نصل عريض حاد. 


يتطلب مهارة يدوية في استخدامه، ويمكن أن يمثل خطراً حقيقياً إذا جرح صاحبه. وقد فكر البعض في حل لهذا الأمر، وظهرت صور أولية لأداة حلاقة أكثر أمناً، منها ما قدَّمه الأخوان كامفي في حوالي العام 1870م، واللذان اعتمدت فكرتهما على أداة تحمل نصلاً لا يظهر منه إلا حده الرفيع، بحيث يكون أضعف من أن يسبب إيذاءً لحامله إن أخطأ في استخدامه. بدأ جيليت بالعمل على تطوير ماكينة الأخوين كامفي لتصبح أكثر فاعلية وراحة، وبعدها انتقل إلى العمل على فكرته الأخرى وهي شفرة الحلاقة القابلة للطرح. وبعد أن وضع القطعتين معاً ، الماكينة والشفرة، أصبح لديه ابتكاره الكبير. نموذج الأعمال الجديد الذي عرف منذ ذلك الوقت وحتى الآن بنموذج أعمال الماكينة والشفرة!


ماكينة حلاقة:

تستخدم ماكينة حلاقة يدوية أو كهربائية لحلاقة وقص شعر الرأس، ولحلاقة شعر الوجه تستخدم ماكينة بسيطة تطورت كثيرا بعد أن كان يستخدم الموسى « أشبه بالشفرة » لهذا الغرض, من أشهر ماكينات حلاقة الوجه تلك المطورة والمنتجة من قبل شركة جيليت الأمريكية، وهناك شركات أخرى مثل شركة براون وشركة و كانسون وغيرها.


لقد طورت هذه الماكينة من الماكينة التي تستخدم الشفرات ذات الحدين على الجانبين والتي تستخدم لمرة واحدة إلى ماكينات ذات شفرة واحدة مدمجة في إيظار ومقبض. يوجد الأن في الأسواق ماكينات بشفرتين او ثلاث شفرات مدمجة.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)