ما اسم أول مدينه بناها المسلمون في مصر وقام ببنائها عمرو بن العاص ؟

صنديد
0
ما اسم أول مدينة بناها المسلمون في مصر،ما اسم أول مدينة بناها المسلمون فى مصر و بناها عمرو بن العاص،ماهي اول مدينه بناها المسلمون في مصر،ما اسم اول مدينة بناها المسلمون في مصر وبناها؟
ما اسم أول مدينه بناها المسلمون في مصر وقام ببنائها عمرو بن العاص

أول مدينه بناها المسلمون في مصر وقام ببنائها عمرو بن العاص ؟

  1. الجواب هو : مدينة الفسطاط


معلومات عن مدينة الفسطاط :

الفسطاط هي المدينة التي بناها عمرو بن العاص ودفن فيها عقب فتح مصر عام 641م وهي تقع بمقربة من حصن بابليون تقع على ساحل النيل في طرفه الشمالي الشرقي، قبل القاهرة بحوالي ميلين، وكان النيل عندها ينقسم إلى قسمين. وموضعها كان فضاءً ومزارعَ بين النيل والجبل الشرقي ليس فيه من البناء والعمارة سوى حصن بابليون الذي يطل على النيل من بابه الغربي الذي يعرف بباب الحديد.


معلومات عن عمرو بن العاص :

عمرو بن العاص: هو قائد عسكري عربي مسلم اشتهر لقيادته الجيوش الإسلامية لفتح مصر عام 640. عاصر النبي محمد، وكان أحد صحابته، بعد دخوله للإسلام في سنة 8 هـ. أسس الفسطاط وجعلها عاصمة لمصر، وبنى مسجد عمرو بن العاص الذي يعتبر أول مسجد في أفريقيا. وكان عمرو بن العاص داهية من دهاة العرب، وصاحب رأي و فكر، و فارساً من الفرسان, أرسلته قريش إلى الحبشة ليطلب من النجاشي تسليمه المسلمين الذين هاجروا إلى الحبشة فرارا من الكفّار وإعادتهم إلى مكة لمحاسبتهم وردهم عن دينهم الجديد فلم يستجب له النجاشي ورده خائبا.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)