أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا ؟

صنديد
0

من هو الطير الذي يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا

أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا ، أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا
أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا؟ 

أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا؟

  1. الجواب هو : البومة .


معلومات عن طائر البومة

طائر البومة: هو ينشط بصورة رئيسية ليلا, ويستعين بحاسة سمعه القوية وعينيه الكبيرتين اللتين توفران رؤية ليلية جيدة، في اصطياد الفئران والأرانب وغيرها من الحيوانات الصغيرة، للبومة ريش ناعم يوفر له طيرانا صامتا حتى لا يكشف أمره, ولبعض أنواعه نعيق يسهل تمييزه، البومة السمراء لم تكن توجد إلا في الغابات, اليوم نجدها أيضا في المدن حيث تصطاد الفئران والجرذان.


في النهار تستريح على الأشجار وفي الحدائق, وهو يحفر الجحور بنفسه أو يستعير جحرا هجره حيوان آخر، مثل السلحفاة الأمريكية, بوم الهامة (أو بوم الحظائر)، يعشش في المباني، أو في تجاويف الأشجار أو في عش الصقر مهجور, رأس البومة الهامة المستدير يساعده على سماع الفريسة, وحين يصطاد البوم فريسة يحملها إلى فراخه في العش, بإمكان للبومة أن يدير رأسه في حركة شبه دائرية عندما ينصت إلى الأصوات حوله.

معلومات عن الطيور

الطائر أو الطير، وتجمع على طيور أو أطيار، هي مجموعة من الفقاريات داخلية الحرارة، تتميز عن غيرها من الكائنات المعاصرة باكتسائها بالريش، وامتلاكها منقارا عديم الأسنان، وبوضعها بيوضا ذات قشرة خارجية سميكة، وتمتعها بقلب رباعي الحجرات، وهيكل عظمي خفيف البنية ومتين في آن واحد. تنتشر الطيور في جميع أنحاء العالم وتقطن جميع الموائل الطبيعية.


وتتفاوت في أحجامها تفاوتا كبيرا، فأصغر الأنواع حجما على الإطلاق هو طنان النحلة البالغ في حجمه 5 سنتيمترات إنشان، وأعظمها قدا هي النعامة التي يصل حجمها إلى 2.75 متر 9 أقدام . تتربع الطيور على عرش طائفة رباعيات الأطراف بوصفها أكثر مجموعات هذه الطائفة عددا من حيث الأنواع الباقية، التي يقدر عددها بحوالي عشرة آلاف نوع تقريبا، أكثر من نصفها ينتمي إلى رتبة الجواثم أو العصفوريات، الشهيرة أيضا باسم غير دقيق هو الطيور الغريدة .

تعرفنا اليوم في موقع صنديد على حل سؤال أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا و الجواب هو البومة.
#أي من الطيور يستطيع أن يلف برأسه مثل الدائرة تمامًا
#الطيور تستطيع أن تلف برأسه مثل الدائرة

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)