من هو الشخص الذي ينحني الإمبراطور رأسه له؟

صنديد
0
من هو الشخص الذي ينحني الإمبراطور رأسه له ، من هو الشخص الذي ينحني الإمبراطور رأسه له
من هو الشخص الذي ينحني الإمبراطور رأسه له؟ 

من هو الشخص الذي ينحني الإمبراطور رأسه له؟

  1. الجواب هو : الحلاق .


معلومات عن الحلاق

الحلاق هو الذي يقص أو يصفف الشعر ويحلق أو يهذب اللحية، في الماضي كان الحلاقون يقومون بعمل الجراح وقد تم الفصل بين المهنتين في إنجلترا بمرسوم صدر عام، هذا المرسوم منع قيام الحلاقين القائمين بالجراحة من عمل اي عملية جراحية فيما عدا الياس أو خلع السن.


وكذلك منع القرار قيام الجراحين بمزاولة مهنة الحلاقة، هذا القانون بقي ساريا حتى عام 1745 م. لا يزال شعار مهنة الحلاقة محفوظا على نطاق واسع في أوروبا وهو في شكل عمود تلتف حوله أشرطة حمراء وبيضاء بشكل حلزوني. هذه الأشرطة تمثل الرباط الذي كان يلفه الحلاق على المريض بعد الفصد. مهنة الحلاقة مهنة قديمة، فقد عثر على موسى بين بقايا العصر البرونزي.


وكان يأمر جنوده أن يحلقوا بانتظام، بحيث لا يتمكن الأعداء من إمساك لحاهم. وطور المصريون معدات لتجميل الوجه والشعر وكانت محلات الحلاقين في روما وأثينا أماكن للمناقشة ونشر الإشاعات وقد جعل روسيني من الحلاق فيجارو شخصية متميزة في مسرحيته حلاق إشبيلية.


عطلة مصففي الشعر هي يوم الاثنين من كل أسبوع وهو عبارة عن تقليد من دول أوروبا حيث يكون نظام العطلات هو يومي السبت والأحد من كل أسبوع. فتم اختيار الاثنين من قبل مصففى الشعر حتى لا يتم خساره الزبائن في عطلات الاسبوع يومى السبت والاحد وجرت العادة أن يكون الاثنين هو يوم العطلة لمصففي الشعر لصعوبة وجود من يريد تصفيف الشعر في بداية الأسبوع.


تعرفنا اليوم في موقع صنديد على حل سؤال من هو الشخص الذي ينحني الإمبراطور رأسه له؟ و الجواب هو الحلاق .

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)