من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله ؟

صنديد
0

من هو النبي , الذي كان يصنع , من الطين تماثيل , على هيئة طير , وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله , النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير,من هو النبي الذي كانت معجزته احياء الموتى من هو النبي الذي تدفق الماء بين أصابعه كالعيون. 
من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله

النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله ؟

  1. الجواب هو : نبي الله عيسى عليه السلام.


قال تعالى في سورة آل عمران
" (48) وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (49) "

وقد كان عيسى عليه السلام هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله .

معلومات عن نبي الله عيسى عليه السلام:

المسيح عيسى بن مريم ويُعرف باسم ( يشوع ) بالعبرية وباسم ( يسوع ) في العهد الجديد، هو رسول من رُسل الله من أولي العزم من الرسل وفقًا لمعتقدات الإسلام، أرسله الله نبيًا لبني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله وحده والإخلاص له في العبادة والعودة إلى صراطه المستقيم، أيدّه بالمعجزات الدالة على صدقه وآتاه الإنجيل، ويُفضل المسلمون إضافة عبارة ( عليه السلام ) بعد اسمه ككل الأنبياء توقيرًا لهم. الإيمان بعيسى (وكل الأنبياء والرسل) ركن من أركان الإيمان، ولا يصح إسلام شخص بدونه. ذُكر عيسى باسمه في القرآن 25 مرة، بينما ذُكر محمد 4 مرات.
تعرفنا اليوم في موقع صنديد على من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح بإذن الله تعالى هو عيسى بن مريم عليه السلام.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)